mercredi 30 novembre 2011

حكاية

نحكي على الحب وجعاتو ... نحكي على الفراق وليعاتو .... نحكي على جرحي إلي ما برا وعلى قلبي إلي ما صفا .... على سنين تعدات منغير رجوع ... ليالي تعبات بدموع .... دموع تمسحوا ومشاو .. جروح تحلو وما براو .... حكايتي مازالت ما وفات .. ليوم رجعلي الأمل ورجعت حكايتي كيما بدات ... ليوم قررت بش نحل صفحة جديدة ... نكتب عليها قصة معبية أمل... نكتب بالألوان الكل ... نحي منها الاحزان ونفرغ قلبي المليان .... نحب نعيش مطمان ... لا نحب لا فراق ولا نسيان ... نحب على حكايات أيام زمان ... ملك وأربعة نسوان .

vendredi 11 novembre 2011

علاش يا دنيا علاش




علاش طلبتي حبي .. ونتي ليه رافضة 
علاش عطيتني لاحساس ... ونتي عليه عاجزة
علاش بكيتي عيوني ... ونتي ليهم عاشقة
علاش جيتني .... وانتي على الهجر ناويه
علاش يا دنيا علاش
عمري ما جرحت أما تجرحت ألف مرة ومرة           
ما عذبت حد لكن تعذبت لجرحي وجرح غيري
عمري ما نسيت بشر أما أنا ديما منسي 
 ما هجرت حد لكني بالهجر مكبل
 عمري ما تمنيت الوداع أما حياتي تبنات عليه
ومزلت نسال علاش ولكن ما من مجيب  

mercredi 9 novembre 2011

جوابي


تتعدى الأيام وتهزنا سقينا للمجهول ... ليك أنتي نكتب وليك انتي صورت تصويرة حلوة نسجتها من تعب وخوف، من سهر ودموع، ليك انتي نشكي قسوة الزمان وغربة لمكان ووحشة ليام، ريتك حلمتي وحسيت بيك تسري في دمي وروحي، وكيف تغيب عليا يخرج قلبي من بين ضلوعي، ستنيت برشا بش نسمع كلمة نحبك ، تمنيتها مرة تخرج من بين شفايفك ، مصدرها قلبك، تمنيت نسمعها اخر كلمة في حياتي، حبيت نحضنك ونبيع الدنيا وما فيها على جال بوسة من خدك، ما تخلنيش حاير، هايم وحدي، ما تخلنيش نتخبى ورى غلاف انسيان. نحبك؛ يا ريتك تعرف قداش، يا ليتك تحس شنوا معناها، أما توا فات ، صبري وفا ، توا عرفت إلي إنا نحلم وحبك شمعة حياتي وكان ضاع مني نضيع طريقي، فما نهار كنت نحبك ومازلت نحبك وبش نقعد نحبك لاخر لحظة في حياتي، ولازمك تعرف إلي حبك حطمني وسلب مني روحي وذاتي ، أما مانيش مسلم مهما كثرت وجعاتي. 

dimanche 23 octobre 2011

فرحة لعمر


أنا ليوم فرحان علخر مش على خاطر مشيت ننتخب هاكي فرحة وحدها أما كيف شفت المدرسة معبية بالعباد كبار وصغار ، شباب وشياب ، نساء ورجال، كلهم جايين على خاطر حاجة وحدة، حب الوطن ، الأحساس بالمسؤلية، كيف نشوف مرا كبيرة خارجة وتبسيمة في فمها وتوري في صبعها بحنة تونس ازرقا ، نحس بالأمان والحرية ، نحس إلي شعب تونسي بالمجد يخاف على بلادو ويحبها كما قطعة من بدنو ، ليوم كيف نتفرج في تلفزة ونشوف مكاتب معبية من صبحية ، نشوف خلايق الحومة مصبحين وشادين اصف ويحترموا سيل كبير ويقدروا في نساء ، نعرف إلي تونس في خير، أول مرة نعرف شنوا معناها تظامن، أول مرة نحس إلي إن نحب الناس إلي قبلتها ليوم الكل ، حتى في اصف كل واحد يعطي في رايو من غير ما يسب إلي يخالفو، كل واحد مقتنع بفكرتو وما يحولش يأثر على غيرو، ليوم شفت مستقبل تونس ، ليوم عرفت إلي تونس غالية في قلوب التوانسة كل،ليوم نحيت من مخي فكرة اني نسيب بلادي ونمشي البلد الناس ،ليوم حسيت إلي احنا بدينا نرجعو في حق الشهداء، مهما تكون نتايج بعد هلعرس الكبير ، حتى كان ربح إلي يخالفني فالراي نبقى ديمة فرحان وديمة متفائل خاطر نعرف إلي توانسة هما إلي خطاروه ، وعطوه ثقتهم ، وفي صورة ما حب يلعب بذيلو ديمة فما توانسة يواجهه ويعاقفو اليد فاليد ضد إي واحد يمس معنى الحرية ... عند مدة ما كتبتش ، ما عنديش أفكار أما المرة هذي مش أفكار ، الكلام هذا ملقلب ومن جوجية ، هذا كلام من عند تونس خاطر كان جا تراب بلادي يتكلم راهو يصيح " نحبك يا شعبي " وإنا نحبكم يا توانسة... عاشت تونس وأكرم الله شهدائها ...  

jeudi 15 septembre 2011

ليالي


ليالي من حياتي مشات 
مع الأيام تنسات 
ليالي عسل تعدات 
والفت بها ووالفت بيا 
حكينا فالباينة والمتخبية 
حكينا أشعار و الفنى ألحان 
وكتبنا روايتنا بحروف ذهبية 
ليالي تعدات 
و فقلبي بنات وعلات 
بنات قصور وزرعت فيها زهور 
رداتو جنة طيور 
ليالي تعدات 
نسيت أحزاني والماضي إلي فات 
وسكرت كراسة اذكريات 
ليالي تعدات وتنسات 
أما أنا ما نسيتش وما ننساش 
وحبها ما يموتش وما يوفاش 
مهما تعدا  الأيام والليالي
يبقى حبها فقلبي وبالي